أخر الاخبار

عملة Floki: ما مشروعها واستخداماتها وهل هي جيدة للاستثمار؟

عملة Floki: ما مشروعها واستخداماتها وهل هي جيدة للاستثمار؟
مشروع عملة Floki

عملة Floki، سُميت بهذا الاسم بسبب تغريدة Elon Musk حول تبنيه كلب Shiba Inu والذي سيطلق عليه اسم Floki. واكتسبت عملة Floki شعبية كبيرة باعتبارها عملة مشفرة قائمة على memcoins. لكنها ليست مجرد مزحة، ففلسفة المشروع المكونة من ثلاث ركائز أساسية، والتي تتألف من حالة الميم، والمنفعة، والعمل الخيري، تساعده على التميز من بين الآلاف من عملات الميم الموجودة في السوق.

نظرة عامة حول عملة Floki

بيانات عملة Floki ليوم 22 فبراير 2024 حسب موقع coinmarketcap:

القيمة السوقية317.67M $
العرض المتداول9.57T FLOKI
العرض الإجمالي9.93T FLOKI
العرض الأقصىغير محدد
سعر العملة0.00003319 $
أدنى سعر0.00000515 $
أعلى سعر0.00031 $

ما هي عملة Floki؟

عملة Floki هي عملة مشفرة بدأت في البداية كعملة ميمية مستوحات من كلب Elon Musk ولكنها تطورت لتصبح مشروع web3 متكامل يشمل التمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والميتافيرس (Metaverse). وقد قام فريق مشروع عملة Floki بتحويل عملة meme عديمة الفائدة إلى شيء أكثر من ذلك، والآن يُشار إليها باسم "The People's Crypto".

الرمز المرتبط بالمشروع، FLOKI، هو رمز متعدد السلاسل يعمل على كل من بلوكشين Ethereum وبلوكشين Binance Smart Chain (BSC)، حيث أنه متوافق مع شبكة ERC-20 وBEP-20. كما يمكن ربط رموز FLOKI بين السلسلتين بسهولة، مما يسمح لحاملي عملة FLOKI باستخدام أي من الشبكتين لتخزين الرموز المميزة الخاصة بهم والتعامل معها.

كما أن عملة FLOKI لديها رسوم بنسبة 3٪ مفروضة على شراء وبيع العملة الرقمية ولكن ليس على النقل بين السلسلتين. حيث يتم توجيه هذه الرسوم إلى خزانة مشروع Floki، ويدعي المشروع أن هذه الرسوم ستستخدم لتطوير النظام البيئي للمشروع بشكل أكبر وزيادة اعتماد عملة Floki. ووفقا للورقة البيضاء، سيقوم الفريق بتخفيض الرسوم بمجرد أن تجمع الخزانة ما يكفي من الأموال. ومع ذلك، لا يوجد هدف محدد أو إشارة إلى متى سيحدث ذلك، أو إلى أي مدى سيتم تخفيضها.

تاريخ عملة FLOKI

يمكن إرجاع ميلاد عملة Floki إلى يونيو 2021، عندما غرد Elon Musk قائلاً إنه سيطلق على حيوانه الأليف Shiba Inu اسم "Floki". في البداية، بدأ المشروع كعملة ميمية على شكل كلب، تشبه إلى حد كبير عملة Dogecoin، وكانت تُعرف باسم Floki Inu. ومع ذلك، مع نمو المشروع من عملة ميمي إلى شيء أكثر أهمية، فقام الفريق بتغيير اسمه إلى "Floki".

يهدف الإصدار الأخير من المشروع إلى توفير المنفعة من خلال إنشاء شبكة blockchain خاصة به ورد الجميل لنظامه البيئي من خلال المبادرات الخيرية. وتعاون مشروع Floki أيضًا مع حركة Million Gardens Movement، وهي حملة بستنة أسسها كيمبال ماسك، شقيق إيلون ماسك. كما يدعي المبدعون أنهم ينظرون إليها على أنها حركة، وليست مجرد عملة رقمية، كما لديهم رؤية لبناء المدارس في البلدان المتخلفة.

الركائز الأساسية لمشروع Floki

تنعكس الفلسفة الأوسع لعملة FLOKI المعتمدة على الكلاب في ثلاث ركائز أساسية:

  • حالة الميم: مشروع Floki يعرف نفسه بأنه حركة تعمل على تمكين الأفراد بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي والاقتصادي أو أعمارهم، وذلك بفضل مكانتها الميمية. حيث يدعي الفريق أن الهدف من المشروع هو ترسيخ مكانة عملة Floki باعتبارها العملة المشفرة الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا على مستوى العالم.

  • المنفعة: تهدف ركيزة المنفعة إلى تطوير مشاريع مختلفة، مثل Valhalla وFloki Places، حيث يمكن للمستخدمين استخدام عملة FLOKI كوسيلة للدفع لتداول NFTs وشراء السلع المادية. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف سوق العملات المشفرة بمزيد من التعمق، يقدم مشروع Floki جامعة Floki، حيث يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن blockchain والعملات المشفرة.

  • العمل الخيري: إن ركيزة الأعمال الخيرية مكرسة للتأثير بشكل إيجابي على العالم من خلال تحسين حياة الناس. يدعي فريق العملة أنهم يهدفون إلى إنشاء مدرسة في كل قارة، بدءًا من البلدان المتخلفة.

مشاريع عملة Floki

يتكون نظام Floki البيئي من العديد من المشاريع المختلفة التي لا تزال قيد التطوير، والتي تشمل DeFi وNFTs وMetaverse.

فالهالا Valhalla

دخل مشروع Floki إلى عالم ألعاب NFT من خلال لعبة NFT الخاصة به والتي تسمى Valhalla. حيث يمكن للاعبين ربح مكافآت بناءً على المشاركة والحصول على الملكية الكاملة لرموز FLOKI المكتسبة في اللعبة. وتعمل رموز FLOKI كعملة داخل اللعبة ويمكن استخدامها لشراء الأصول.

فلوكيفاي FlokiFi

FlokiFi هو الاسم الشامل للنظام البيئي للمجموعة القادمة من منتجات DeFi التي سيتم تشغيلها بواسطة مشروع FLOKI. المنتج الأول هو "FlokiFi Locker"، والذي يُقال إنه البروتوكول الأكثر ابتكارًا في الصناعة لتأمين الأصول الرقمية. وهناك أيضًا إشارات إلى منتج جديد يتعلق بالستاكينغ؛ ومع ذلك، لم يتم الانتهاء من التفاصيل بعد.

FlokiPlaces NFT ومتجر البضائع

بناءً على اتجاه NFT، يعتزم مشروع Floki التوسع من خلال سوق للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والبضائع. ويهدف سوق FlokiPlaces إلى تسهيل شراء وبيع NFTs وغيرها من المنتجات الرقمية ووضع عملة Floki كوسيلة للدفع بديلة لعملة Bitcoin وDogecoin وحتى الدولار الأمريكي.

بطاقات فلوكي مسبقة الدفع

بطاقة Floki المدفوعة مسبقًا هي بطاقة خصم Visa/Mastercard توفر لحاملي عملة FLOKI القدرة على تفريغ رموز FLOKI المميزة وغيرها من العملات المشفرة الشائعة على البطاقة. ويمكنهم بعد ذلك استخدام البطاقة الممولة لدفع ثمن السلع والخدمات لدى ملايين المتاجر حول العالم. ومن كل معاملة، يذهب 1% إلى شراء وحرق رموز FLOKI، مما يزيد من تأثير الانكماش المفرط للعملة.

جامعة فلوكي

يهدف مشروع Floki أيضًا إلى تثقيف الجمهور المتزايد حول العملات المشفرة من خلال جامعة Metaverse المصممة بشكل فريد، مع تعزيز الوعي بالنظام البيئي Floki Inu. في حين أن معظم المناهج الدراسية ستكون مجانية للجميع لدفع تعلم العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم، فقد تتطلب بعض الدورات المتخصصة استخدام رموز FLOKI.

استخدامات عملة FLOKI

معظم العملات الميمية ليس لها حالات استخدام حقيقية، لأنها ذات طبيعة مضاربة للغاية. لكن عملة FLOKI تتميز عن العملات الميمية الأخرى بحالات الاستخدام العديدة. 

أولاً: داخل نظام Floki Inu البيئي نفسه، تعد NFTs وألعاب metaverse فرصة عالية الإمكانات لعملة FLOKI. كما أدى إصدار FlokiFi في يوليو 2022 والبطاقة المدفوعة مسبقًا في أبريل 2023 إلى تعزيز فائدتها.

ثانيا: أبرمت Floki Inu شراكة مع NOWPayments، وهي بوابة دفع بالعملة المشفرة تتيح للشركات قبول عملة FLOKI بسلاسة على مواقعها الإلكترونية. ويمكنك أيضًا استخدام FLOKI لشراء السلع المادية ليس فقط في سوق رقمي واحد بل في سوقين رقميين، CryptoCart وCurate (XCUR).

إيجابيات وسلبيات عملة FLOKI

بالطبع، هناك جانبان لقصة كل عملة، وكما هو الحال مع جميع مشاريع العملات المشفرة، تأتي عملة Floki مع قائمة من الإيجابيات والسلبيات.

إيجابيات عملة FLOKI

  • عملة Floki متعددة السلاسل، مما يسمح باستخدامها على شبكات Ethereum وBinance Smart Chain (BSC).
  • يحتوي نظام Floki البيئي على مجموعة من المنتجات الحالية والقادمة التي من المحتمل أن تضيف قيمة إلى الرمز المميز.
  • دخل المشروع في شراكة مع مشاريع أخرى ذات سمعة طيبة في الصناعة.
  • يدعي المشروع أنه يدعم المبادرات الخيرية.

سلبيات عملة FLOKI

  • تم إنشاء Floki كعملة ميمية ولا تزال من الممكن أن تتقلب بما يتماشى مع آراء الأشخاص المؤثرين، مثل Elon Musk.
  • إن المعروض المتداول من رموز Floki مرتفع بشكل استثنائي، مما يجعل سعر الرمز المميز منخفضًا للغاية.
  • شراء وبيع عملة FLOKI يخضع لضريبة إلزامية بنسبة 3٪.
  • خارج نظام Floki البيئي، فإن الرمز المميز له استخدامات قليلة ولم يتم اعتماده بعد من قبل العديد من منصات التمويل اللامركزي.
  • فريق مشروع Floki مجهول الهوية، مما يثير التساؤل حول من يتحمل المسؤولية إذا حدث خطأ ما في المشروع.

هل عملة Floki استثمار جيد؟

يدرك المتداولون الماهرون في السوق أن العملات الميمية شديدة التقلب، لذا يبقون بعيدًا عنها قدر الإمكان. أو يتعاملون معها بحذر شديد. فالعملات الميمية يحركها المجتمع، دون أي حالات استخدام حقيقية. ومن ثم، فإن قيمتها يمكن أن تنخفض إذا تفرق المجتمع. ومع ذلك، أثبتت عملة Floki أنها أكثر من مجرد عملة ميمي، مع استخدامات متزايدة داخل نظامها البيئي وحتى في العالم الحقيقي.

علاوة على ذلك، كان مجتمع عملة Floki ينمو باستمرار، وتعمل Floki باستمرار على بناء مرافق وشراكات قوية. ومن بين شركائها:

  • عملاق أمن blockchain CertiK.
  • صانع سوق العملات المشفرة الرائد Wintermute.
  • فريق الفورمولا 1 ألفا روميو.

كما أطلقت أيضًا حملة تلفزيونية في الولايات المتحدة وتركيا، مما مكنها من تكوين مجتمع كبير وقوي. ومع مثل هذا المجتمع الكبير، والشراكات الإستراتيجية القوية والجهود المستثمرة في العلامات التجارية، يمكن أن تكون عملة Floki استثمار جيدا وخاصة في البول ران القادم.

الأساس الذي وضعه فريق مشروع Floki يشير إلى إمكانية النمو والاستقرار المستدامين، مما يجعل عملة FLOKI احتمالًا مثيرًا للاهتمام للمستثمرين الذين لديهم شهية للمخاطر المحسوبة. ومع ذلك، يجب مراعاة تقلبات السوق والأحداث العالمية التي تؤثر بشكل كبير على سوق العملات الرقمية، إضافة إلى ذلك، من الضروري دائمًا إجراء البحث الخاص بك قبل اختيار الاستثمار في أي عملة رقمية.

الفرق بين عملة FLOKI وعملة Shiba

تعود جذور كل من عملة Floki وShiba إلى عملة Dogecoin. حيث تم إنشاء العديد من العملات الميمية المستندة إلى Shiba Inu لتجاوز نجاح Dogecoin، فكانت أبرز عملتين هما Floki وShiba. دعونا نلقي نظرة على الفرق بينهما.

التشابه:

  • تتمحور شعبية كلتا العملتين حول إعجاب Elon Musk بـ Dogecoin. وقد شهدت كلتا العملتين ارتفاعًا في الأسعار نتيجة لتغريداته. كما أثرت تغريدات " ماسك " على عملة Floki في بدايتها.
  • مجتمعات كلتا العملتين متحمسة للغاية ونشطة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
  • تتمتع كلتا العملتين بعروض إجمالي مرتفع، مما يعني أن قيمة العملة الرقمية تبلغ جزءًا من السنت، مما يمكن أن يجذب المستثمرين الجدد الذين يبحثون عن عملة أرخص.

الاختلافات:

  • تم تصنيف عملة Shiba ضمن أفضل 15 عملة من حيث القيمة السوقية، والتي تبلغ أكثر من 7 مليارات دولار. وبالمقارنة، تحتل عملة Floki المرتبة 140 وتبلغ قيمتها السوقية ما يزيد قليلاً عن 240 مليون دولار.
  • تقوم عملة Shiba بإنشاء blockchain خاص بها من الطبقة الثانية يسمى "Shibarium".
  • تختلف أيضًا الرموز المميزة للعملتين. حيث تمتلك عملة Floki إجمالي عرض يبلغ 10 تريليون رمز، وهو عدد كبير مقارنة بالمعروض الثابت لبيتكوين البالغ 21 مليون، ولكنه لا يزال صغيرًا مقارنة بمعروض عملة Shiba الضخم البالغ 1 كادريليون رمز.
  • لدى Shiba منصة لا مركزية خاصة بها تسمى "Shibaswap".
  • لدى Floki ضريبة تلقائية بنسبة 3% على أي معاملات شراء أو بيع.
  • يمكن الرهان على Shiba لكسب المكافآت.

الأسئلة الشائعة حول عملة FLOKI

هل ستصل عملة FLOKI إلى 1 دولار؟

يبلغ إجمالي المعروض من رموز FLOKI حوالي 10 تريليون دولار، مما يعني أنه لكي تصل عملة FLOKI إلى 1 دولار لكل عملة، يجب أن تصل القيمة السوقية للعملة إلى 10 تريليون دولار. ونظرًا لأن سوق العملات الرقمية بأكمله تبلغ قيمته السوقية أقل من 2 تريليون دولار فقط، فمن المستبعد جدا أن يصل سعر عملة FLOKI إلى 1 دولار.

هل Floki عملة مشفرة حقيقية؟

نعم، عملة Floki هي عملة مشفرة حقيقية موجودة في بلوكشين Ethereum وBinance Smart Chains (BSC). وهو عبارة عن عرض متداول يزيد عن 9 تريليون رمز، ويمتلك المشروع قيمة سوقية مخففة بالكامل تبلغ 243 مليون دولار.

من هم أعضاء فريق عملة Floki؟

قام فريق من مطوري blockchain المجهولين بإنشاء Floki Inu، وظل الفريق الحالي الذي يقود المشروع مجهولاً لأسباب مختلفة. تعد الفرق المجهولة أمرًا شائعًا في عالم العملات المشفرة، حيث يقرر العديد من المطورين الحفاظ على خصوصية هوياتهم لأسباب مختلفة، مثل مخاوف الخصوصية أو لتجنب الاهتمام غير المرغوب فيه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-