أخر الاخبار

محفظة ميتا ماسك MetaMask: كل ما تحتاج لمعرفته

محفظة ميتاماسك MetaMask هي محفظة العملات الرقمية، وتعد من أشهر المحافظ الرقمية، حيث يستخدمها أكثر من 30 مليون شخص. باعتبارها محفظة لامركزية، وتمنح المستخدمين القدرة على التحكم الكامل في مفاتيحهم الخاصة تعد من أفضل محافظ العملات الرقمية. ولكن هل حقا محفظة MetaMask هي أفضل محفظة لتخزين العملات الرقمية؟

محفظة ميتا ماسك MetaMask: كل ما تحتاج لمعرفته

في هذا الدليل سنقوم بشرح محفظة ميتاماسك MetaMask، ونغطي كل شيء بدءًا من الأمان والشبكات المدعومة وحتى سهولة الاستخدام والرسوم والميزات الأساسية.

ماهي محفظة ميتاماسك MetaMask؟

محفظة ميتاماسك MetaMask هي محفظة للعملات الرقمية تم إطلاقها في عام 2016. في البداية، تم إنشاء MetaMask حصريًا كملحق لمتصفح Chrome وFirefox ومتصفحات الويب الأخرى. لكن بعد ذلك تم إطلاق تطبيق MetaMask للهاتف المحمول لنظامي التشغيل iOS وAndroid. ويتيح ذلك للمستخدمين إرسال واستلام وتخزين العملة المشفرة الخاصة بهم عبر أنواع متعددة من الأجهزة.

وبما أن محفظة MetaMask لامركزية، فهذا يعني أن MetaMask لا يمكنها الوصول إلى المفاتيح الخاصة المملوكة للمستخدم. ولهذا فإن مسؤولية الحفاظ وحماية المفاتيح الخاصة التي يتم تمثيلها على شكل كلمة مرور احتياطية مكونة من 12 كلمة تقع على عاتق مستخدم المحفظة. على هذا النحو، إذا فقد المستخدم مفاتيحه الخاصة، فلن تتمكن محفظة MetaMask من تقديم المساعدة.

ومع ذلك، فإن محفظة MetaMask مجانية تمامًا للاستخدام. مثل معظم المحافظ، الرسوم الوحيدة المستحقة هي عند تحويل العملة المشفرة إلى محفظة أخرى. بشكل افتراضي، تدعم MetaMask شبكة Ethereum فقط. وهذا يجعل محفظة MetaMask مثالية لتخزين أفضل رموز ERC20.

محفظة ميتا ماسك MetaMask: كل ما تحتاج لمعرفته

كما تدعم محفظة MetaMask أيضًا العملات الرقمية المبنية على شبكات Arbitrum. وOptimism وBinance Smart Chain وPolygon وAvalanche. لكن يجب على المستخدمين إضافة هذه الشبكات يدويًا إلى محفظة MetaMask الخاصة بهم. الشبكة الواضحة المفقودة هنا هي البيتكوين. لذلك، سيحتاج أولئك الذين يتطلعون إلى تخزين عملة البيتكوين إلى التفكير في خيار آخر.

اقرأ أيضا: عملة OP الرقمية الخاصة بمشروع Optimism نظرة شاملة.

بالإضافة إلى تخزين العملات المشفرة، تدعم محفظة MetaMask أيضًا الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs. علاوة على ذلك، يمكن لـ MetaMask الاتصال بالتطبيقات اللامركزية dApps التابعة لجهات خارجية. ويتضمن ذلك كل شيء بدءًا من Uniswap وPancakeSwap وحتى Compound وOpenSea. كما يتيح ذلك للمستخدمين تبادل العملات الرقمية وكسب الفائدة وتداول NFTs بسهولة.

في حين أن محفظة MetaMask تمكّن المستخدمين من شراء العملات المشفرة باستخدام بطاقة الخصم/الائتمان أو المحفظة الإلكترونية أو التحويل البنكي إلا أن معالجة ذلك تتم بواسطة أطراف ثالثة مركزية.

العملات المشفرة التي يمكنك تخزينها على MetaMask

في هذا الجزء من شرح محفظة MetaMask، نستكشف العملات الرقمية التي يمكنك تخزينها على المحفظة.

ايثريوم Etherrium

محفظة MetaMask تدعم شبكة Ethereum بشكل افتراضي. بعد إعداد المحفظة، سيتم منح المستخدمين عنوان محفظة ERC20.

وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين تمويل محفظة MetaMask الخاصة بهم على الفور باستخدام Ethereum والآلاف من رموز ERC20 (العملات الرقمية المبنية على شبكة الإيثريوم).

شبكات أخرى

بالإضافة إلى Ethereum، تدعم محفظة MetaMask العملات الرقمية المبنية على الشبكات التالية:

  • Arbitrum
  • Optimism
  • Binance smart chain
  • Polygon
  • Avalanche

ومع ذلك، فإن العيب الرئيسي هنا هو أن المستخدمين بحاجة إلى إضافة الشبكات المذكورة أعلاه يدويًا.

على سبيل المثال، سيحتاج أولئك الذين يرغبون في إضافة Binance Smart Chain إلى محفظة MetaMask إلى إضافة التفاصيل التالية.

  • اسم الشبكة: السلسلة الذكية
  • عنوان URL الجديد لـ RPC: https://bsc-dataseed.binance.org/
  • معرف السلسلة: 56
  • الرمز: BNB
  • عنوان URL لمستكشف الحظر: https://bscscan.com

المعلومات المذكورة أعلاه مقدمة من Binance. بالنسبة للشبكات الأخرى، تأكد من أخذ المعلومات مباشرة من موقعها الرسمي على الإنترنت.

ومع ذلك، النقطة الأساسية هنا هي أن المبتدئين قد يجدون العملية شاقة. إذا ارتكب المستخدم خطأ، فقد يكون لذلك آثار كارثية.

علاوة على ذلك، على الرغم من أنه من الجدير بالملاحظة أن محفظة MetaMask تدعم شبكات متعددة، إلا أن هذا لا يشمل عملة البيتكوين. وبالنظر إلى أن عملة البيتكوين هي العملة المشفرة الأكثر شعبية على مستوى العالم، فإن هذا يعد عيبًا كبيرًا.

في الواقع، فشل محفظة MetaMask أيضًا في دعم العملات العشرة الأولى الأخرى من حيث القيمة السوقية. وهذا يشمل XRP وCardano وSolana.

اقرأ أيضا: عملة ADA، مشروع عملة كاردانو Cardano ومستقبله.

على هذا النحو، سيحتاج أولئك الذين يبحثون عن محافظ لعملة Bitcoin إلى التفكير في خيار آخر.

هل محفظة MetaMask مركزية أم لامركزية؟

تُعتبر محفظة MetaMask واحدة من أفضل محافظ العملات المشفرة اللامركزية المتاحة في السوق، وهذا يتضح من خلال عدة جوانب:

عند إعداد محفظة MetaMask، يتم تزويد المستخدمين بمفاتيحهم الخاصة، التي تظهر على شكل عبارة مرور مكونة من 12 كلمة.

يُطلب من المستخدمين كتابة هذه المفاتيح والحفاظ عليها بسرية، حيث يتم التأكيد على أهمية عدم مشاركتها مع أي شخص آخر.

بوصفها محفظة لامركزية، تأتي MetaMask بمزاياها وتحدياتها. على سبيل المثال، يتعين على الأفراد أن يتحملوا المسؤولية الكاملة لحماية محافظهم، مما يعزز التحكم الفردي في الاستثمارات في عالم العملات المشفرة.

بشكل آخر، يُؤكد نظام MetaMask على عدم قدرة الكيانات الخارجية، بما في ذلك MetaMask نفسها، على الوصول إلى المحفظة دون استخدام المفاتيح الخاصة. هذا يعني أن المستخدم وحده لديه السيطرة الكاملة على محفظته واستثماراته في عالم العملات المشفرة.

ومع ذلك، فإن المسؤولية تدعو أيضًا إلى المخاطرة. بعد كل شيء، إذا نسي المستخدم كلمة المرور الخاصة به ولم يعد لديه عبارة المرور الاحتياطية، فلن يتمكن من الوصول إلى محفظة MetaMask الخاصة به.

وهذا يعني أيضًا أن المستخدم لن يتمكن من الوصول إلى العملات المشفرة المخزنة في محفظته.

إيجابيات وسلبيات محفظة ميتاماسك

تعد محفظة ميتاماسك من أفضل المحافظ الرقمية لتخزين العملات الرقمية، وفي مراجعتنا لهذه المحفظة اكتشفنا أنها تتميز بالعديد من الإيجابيات كما بها بعض السلبيات أيضا.

إيجابيات محفظة ميتاماسك

  • تمنح محفظة metamask المستخدمين التحكم الكامل في مفاتيحهم الخاصة.
  • يتم تأمين المحفظة بكلمة مرور وعبارة مرور احتياطية.
  • تدعم أجهزة متعددة بما في ذلك تطبيق IOS وAndroid على الهاتف، كما أنها متوافقة مع ملحقات المتصفح لمتصفح Chrome وEdge وfirefox وBrave.
  • لا يوجد حساب أو رسوم الصيانة، يحتاج المستخدمون فقط دفع رسوم الغاز عند إجراء التحويلات.
  • تدعم بعضًا من أفضل العملات الرقمية البديلة، بما في ذلك Ethereum وTether وBNB، وجميع الرموز المميزة المبنية على شبكات Ethereum، وArbitrum، وOptimism، وBinance Smart Chain، وPolygon، وAvalanche.
  • تدعم التطبيقات اللامركزية مثل Uniswap وOpenSea.

سلبيات محفظة ميتا ماسك

  • لا تدعم شبكة البيتكوين.
  • يجب إضافة الشبكات المدعومة الأخرى يدويًا.
  • تستخدم أطرافًا ثالثة لمعالجة عمليات شراء الأموال الورقية.

هل محفظة ميتا ماسك آمنة؟

الغرض الأساسي من محفظة العملات المشفرة هو الحفاظ على الأصول الرقمية آمنة. لذلك، في هذا القسم سنتعرف على ميزات الأمان المتوفرة وعلى كيفية حماية محفظة ميتاماسك.

حماية كلمة المرور

أولاً وقبل كل شيء، سيحتاج المستخدمون إلى إنشاء كلمة مرور قوية عند إعداد MetaMask. يجب إدخال هذا في كل مرة يرغب فيها المستخدم في الوصول إلى محفظته.

والأهم من ذلك، يجب إنشاء كلمة مرور لكل نوع جهاز يتم استخدامه. على سبيل المثال، لنفترض أن المستخدم لديه تطبيق MetaMask لنظام Android وملحق متصفح Chrome.

في هذه الحالة، يتطلب كل من التطبيق وملحق المتصفح كلمة المرور الخاصة بهما. ومع ذلك، يمكن للمستخدم اختيار كلمة المرور نفسها عبر أجهزة متعددة إذا رغب في ذلك.

كلمة المرور الاحتياطية

بعد إنشاء كلمة مرور، سيعرض MetaMask المفاتيح الخاصة للمستخدم على الشاشة. كما ذكرنا سابقًا، يتم عرض المفاتيح الخاصة على شكل عبارة مرور مكونة من 12 كلمة. وهذا يجعلها أكثر ملاءمة للمستخدمين ويقلل من خطر ارتكاب الأخطاء، لكون المفاتيح الخاصة التقليدية طويلة ومعقدة.

قبل الوصول إلى المحفظة، تطلب MetaMask من المستخدمين إعادة إدخال عبارة المرور المكونة من 12 كلمة. وهذا يضمن أن المستخدم قد كتب عبارة المرور بشكل صحيح وبالترتيب الصحيح وهو أمر بالغ الأهمية. وأي أخطاء في هذه المرحلة يمكن أن تكون مكلفة.

وذلك لأن المستخدم يحتاج إلى إعادة صياغة النسخة الاحتياطية إذا نسي كلمة المرور الخاصة به. عبارة المرور مطلوبة أيضًا إذا فقد المستخدم الجهاز الذي تم تخزين MetaMask عليه.

الأهم من ذلك، أن محفظة MetaMask ليس لديها حق الوصول إلى عبارة مرور النسخة الاحتياطية. وذلك لأن عبارة المرور مشفرة قبل ظهورها على شاشة المستخدم. وبالتالي، لا يمكن لـ MetaMask مساعدة المستخدمين على استعادة محافظهم إذا فقدوا كلمة المرور وعبارة المرور الاحتياطية.

ولهذا يجب على المستخدمين التأكد من كتابة عبارة المرور بشكل صحيح وتخزين الورقة في مكان آمن.

نصيحة: عند استخدام MetaMask كملحق لمتصفح، فمن الأفضل إلغاء تنشيطه عندما لا يكون قيد الاستخدام. يؤدي هذا إلى زيادة أمان المحفظة، حيث أنها غير متصلة بالخوادم بشكل نشط.

ميزات محفظة MetaMask

في هذا القسم من شرح محفظة العملات المشفرة MetaMask، نستكشف الميزات التالية:

تبادل العملات الرقمية Swap

محفظة ميتا ماسك MetaMask: كل ما تحتاج لمعرفته

تمكّن محفظة MetaMask المستخدمين من تبادل العملات الرقمية دون مغادرة واجهة المحفظة. إلا أن عمليات التبادل لا تتم بشكل مباشر. حيث أن محفظة MetaMask تستخدم مجمعات سيولة تابعة لجهات خارجية.

الرهان Staking

توفر محفظة MetaMask أيضًا ميزة الرهان المضمنة. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين كسب الفائدة على الرموز الخاملة الخاصة بهم دون مغادرة واجهة المحفظة.

ومع ذلك، كما هو الحال مع معظم الخدمات التي تقدمها MetaMask، يتم تسهيل عملية التخزين من قبل أطراف ثالثة. علاوة على ذلك، يتم دعم اثنين فقط من موفري خدمات Staking وهما Lido و Rocketpool. كما أنها تدعم Ethereum فقط.

تخزين الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

محفظة MetaMask تدعم أيضًا تخزين NFT. ومع ذلك، هذا متاح فقط لمعايير ERC-721 وERC-1155.

علاوة على ذلك، تشير MetaMask إلى أنه لا يمكن للمستخدمين سوى نقل ERC-721 NFTs من محافظهم.

دعم العملات الورقية

كما ذكرنا سابقًا، تتيح MetaMask أيضًا للمستخدمين شراء العملات المشفرة من داخل واجهة محفظتهم.

ولكن مرة أخرى، تتم معالجة المدفوعات الورقية من قبل أطراف ثالثة. ومن المتوقع أن تدفع ما بين %3 إلى %5 كرسوم عن كل معاملة. في حين أن هذه طريقة مناسبة لشراء وتخزين العملات المشفرة في مكان واحد، إلا أن الخيارات الأرخص بكثير متاحة في أماكن أخرى، على سبيل المثال منصة Binance.

اقرأ أيضا: كيفية التسجيل في منصة بينانس Binance للمبتدئين (شرح الخطوات بالصور).

هناك اعتبار آخر يجب مراعاته وهو أن الدفعات النقدية على MetaMask تتطلب معرفة عميلك (KYC). من المحتمل ألا يجذب هذا مستخدمي المحفظة الذين يريدون عدم الكشف عن هويتهم.

أدوات التعليم

تقدم محفظة MetaMask ثروة من التعليم المجاني للمبتدئين. يغطي هذا شرحًا للويب 3 (Web 3.0)، والحفظ الذاتي، والرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بتقنية blockchain.

اقرأ أيضا: ما هو الويب 3 (Web 3.0)؟ | دليل شامل حول مفهوم تقنية (Web 3).

تقدم محفظة MetaMask أيضًا أدلة شاملة حول كيفية استخدام محفظتها. ويتضمن ذلك كل شيء بدءًا من إرسال واستقبال العملات المشفرة وحتى تبادل الرموز المميزة والرهان (Staking).

الدعم وخدمة العملاء

على عكس العديد من المحافظ اللامركزية، تقدم MetaMask فريقًا قويًا لخدمة العملاء. من خلال النقر على زر "الدعم" من داخل واجهة المحفظة، سيتم إعادة توجيه المستخدم إلى موقع MetaMask.

في البداية، يُظهر هذا للمستخدم مركز مساعدة MetaMask، والذي يأتي مع مئات من أدلة "كيفية القيام بذلك". إذا لم يكن هذا كافيًا، فيمكن للمستخدمين الاتصال بوكيل دعم MetaMask عبر الدردشة المباشرة. من المهم أن تتذكر أنه لا يجوز للمستخدمين مطلقًا إعطاء وكيل الدعم أي معلومات حساسة مثل مفاتيحهم الخاصة.

علاوة على ذلك، هناك تقارير متزايدة عن جهات فاعلة سيئة تنتحل شخصية دعم MetaMask عبر قنوات أخرى، مثل Telegram. ولذلك، يجب على المستخدمين التأكد من أنهم يطلبون الدعم عبر الموقع الرسمي.

تجربة المستخدم لمحفظة MetaMask

على الرغم من أن محفظة MetaMask لامركزية وتتطلب من المستخدمين حماية مفاتيحهم الخاصة بأنفسهم، إلا أن معظم ميزاتها سهلة الاستخدام. بعد تنزيل MetaMask على نوع الجهاز المختار، يتم تقسيم عملية الإعداد خطوة بخطوة.

على سبيل المثال، يُطلب من المستخدمين في البداية إنشاء كلمة مرور قوية. بعد ذلك، تظهر للمستخدمين عبارة المرور الاحتياطية المكونة من 12 كلمة. تطلب MetaMask بوضوح من المستخدم كتابة عبارة المرور بالترتيب الصحيح. بعد ذلك، ستتحقق MetaMask من ذلك من خلال مطالبة المستخدم بإدخال عبارة المرور التي تظهر على الشاشة.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، يتم تنشيط محفظة MetaMask. ويقدم هذا للمستخدمين عنوان محفظة Ethereum الفريد الخاص بهم. في هذه المرحلة، يمكن للمستخدمين إرسال رموز ERC20 إلى محفظة MetaMask الخاصة بهم. ومع ذلك، سيحتاج أولئك الذين يرغبون في تلقي الرموز المميزة لشبكة أخرى (مثل Polygon أو Binance Smart Chain) إلى إضافتها إلى MetaMask يدويًا.

هذا هو العيب بالنسبة للمبتدئين. ومع ذلك، تقدم MetaMask تعليمات سهلة الاستخدام لإضافة كل شبكة مدعومة. حيث يعد إرسال الأموال واستلامها سهل الاستخدام أيضًا. على سبيل المثال، يوجد زر "نسخ" أعلى واجهة المحفظة. وبالنقر عليه، سيتم إضافة عنوان المحفظة إلى حافظة المستخدم.

علاوة على ذلك، عند إرسال العملات المشفرة من تطبيق MetaMask، يتم تضمين ماسح ضوئي QR. يتيح ذلك للمستخدمين مسح عنوان محفظة المستلم، مما يضمن تجنب الأخطاء. وفقًا للصورة أعلاه، فإن تبادل العملات الرقمية أيضًا بسيطا جدًا.

يمكن للمستخدمين تحديد العملة التي يريدون استبدالها، وأي عملة يرغبون في الحصول عليها. بعد إدخال عدد العملات المراد استبدالها، ستعرض MetaMask سعر الصرف ورسومه. وسيؤدي تأكيد المبادلة إلى تمكين MetaMask من تبادل العملتين، والذي سينعكس بعد ذلك في محفظة المستخدم.

كيفية إرسال واستقبال العملات الرقمية باستخدام محفظة ميتاماسك

لاستخدام محفظة ميتا ماسك أو أي محفظة عملات رقمية أخرى يجب فهم كيفية تحويل العملات الرقمية بين المحافظ والمنصات من أجل تجنب الأخطاء والتي قد تكون كارثية.

كيفية إرسال العملات الرقمية من محفظة ميتا ماسك

يمكنك إرسال العملات الرقمية من محفظة ميتا ماسك إلى محفظة أخرى في خطوات بسيطة:

أولاً، افتح محفظة MetaMask وانقر على العملة المشفرة لنقلها. ثم اضغط على زر "إرسال".

ستطلب محفظة MetaMask بعد ذلك من المستخدم لصق عنوان المحفظة الخاص بالمستلم. بعد ذلك، ستعرض MetaMask رسوم الغاز الحالية ووقت المعاملة المقدر.

على سبيل المثال، في الصورة أعلاه، يُعرض علينا ما يعادل 2.25 دولارًا أمريكيًا من ETH، ويُقال لنا أن المعاملة ستستغرق أقل من 30 ثانية.

اضغط على زر "التالي" وراجع المعلومات قبل تأكيد المعاملة.

ملاحظة: إذا فشلت المعاملة، فمن المحتمل أنه لا يوجد ما يكفي من رسوم الغاز في محفظة MetaMask. يجب دائمًا دفع الرسوم بعملة ETH، حتى لو تم نقل رمز ERC20 مثل USDT.

كيفية استقبال العملات الرقمية على محفظة ميتاماسك

لاستقبال العملات الرقمية على محفظة ميتا ماسك، نقوم بالدخول إلى MetaMask وننقر على زر الحساب في الزاوية العلوية اليمنى.

سيتم عرض عنوان محفظة Ethereum أسفل زر الحساب، قم بنسخ العنوان.

بعد ذلك، ادخل إلى المحفظة أو المنصة التي تريد أن ترسل منها، وعند عملية السحب قم باختيار عملة Ethereum مثلا، ثم قم بلصق عنوان المحفظة الذي نسخته من ميتاماسك ولا تنسى اختيار رمز ERC20 في خانة نوع الشبكة وبعدها انقر على زر إرسال.

شراء العملات المشفرة عبر محفظة MetaMask

محفظة ميتا ماسك MetaMask: كل ما تحتاج لمعرفته

ليس لديك أي عملات مشفرة وتريد إضافة بعضها إلى MetaMask؟

الطريقة الأسرع (على الرغم من أنها أكثر تكلفة) للقيام بذلك هي استخدام أحد موفري الخدمة، وهذا يشمل شركاء ميتاماسك مثل MoonPay، وMercuryo، وTransak، وSardine، وغيرهم. يقبل هؤلاء المزودون مجموعة متنوعة من طرق الدفع، مثل بطاقات الخصم/الائتمان والمحافظ الإلكترونية. ومع ذلك، يجب أولاً تنفيذ عملية "KYC".

وللقيام بذلك، انقر فوق الزر "شراء" عبر واجهة MetaMask. ثم اضغط على "ابدأ" واختر بلد الإقامة. ستعرض MetaMask بعد ذلك خيارات الدفع المتاحة. اختر طريقة الدفع المناسبة والعملة المشفرة للشراء. ثم أدخل المبلغ.

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية KYC، والتي ستتطلب بطاقة هوية صادرة عن الحكومة. بعد الانتهاء من عملية الشراء، ستتم إضافة رموز العملة المشفرة مباشرةً إلى محفظة MetaMask.

كيفية استخدام محفظة ميتا ماسك

نشرح في هذا القسم كيفية إعداد MetaMask لأول مرة.

الخطوة 1: تنزيل محفظة MetaMask

محفظة ميتا ماسك MetaMask: كل ما تحتاج لمعرفته

أولاً، انتقل إلى موقع MetaMask وانقر على زر "تنزيل".

ثم اختر نوع الجهاز المفضل وأكمل التنزيل.

تشمل الخيارات ما يلي:

  • تطبيق iOS
  • تطبيق Android
  • ملحق المتصفح Chrome
  • ملحق المتصفح firefox
  • ملحق المتصفح edge
  • ملحق المتصفح Brave

الخطوة 2: إنشاء كلمة مرور

بعد تنزيل MetaMask، افتحه وانقر على "إنشاء محفظة جديدة".

ستطلب MetaMask بعد ذلك من المستخدم إنشاء كلمة مرور. تأكد من أنها كلمة مرور قوية ولكنها بسيطة بما يكفي حتى لا يتم نسيانها. حيث ستكون كلمة المرور مطلوبة للوصول إلى محفظة MetaMask.

الخطوة 3: اكتب عبارة مرور النسخة الاحتياطية

محفظة ميتا ماسك MetaMask: كل ما تحتاج لمعرفته

ستعرض MetaMask الآن عبارة المرور الاحتياطية للمستخدم والتي تتكون من 12 كلمة.

اكتب كل الكلمات على قطعة من الورق بالترتيب الصحيح. بعد ذلك، ستطلب MetaMask من المستخدم إعادة إدخال عبارة مرور النسخة الاحتياطية.

وذلك لضمان كتابة عبارة المرور بشكل صحيح وبالترتيب الصحيح.

هام: لا تقم مطلقًا بتخزين عبارة المرور الاحتياطية في مكان متصل بالإنترنت. على سبيل المثال، في ملف مستند Google أو مسودة بريد إلكتروني. وهذا يزيد من خطر اختراق المحفظة عن بعد. وبدلاً من ذلك، احتفظ بعبارة المرور دون اتصال بالإنترنت في جميع الأوقات.

الخطوة 4: إضافة العملات المشفرة

الآن بعد أن تم إعداد محفظة MetaMask، فقد حان الوقت لإضافة بعض العملات المشفرة.

يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى تلقي العملات المشفرة من محفظة أخرى العثور على عنوان MetaMask الخاص بهم أسفل "الحساب 1". انسخ العنوان والصقه من المحفظة الخارجية.

يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى شراء العملات المشفرة باستخدام بطاقة الخصم/الائتمان أو المحفظة الإلكترونية النقر فوق "شراء". اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية اعرف عميلك (KYC) وعمليات الدفع.

بمجرد تمويل محفظة MetaMask، تأكد من اتباع ممارسات الأمان المناسبة. وهذا يعني الحفاظ على أمان المفاتيح الخاصة وعدم تقديم معلومات حساسة لفريق الدعم مطلقًا.

خلاصة

باختصار، تعد محفظة MetaMask واحدة من أفضل محافظ العملات المشفرة المتاحة. سوف يجذب أولئك الذين يسعون إلى التحكم الكامل في مفاتيحهم الخاصة حيث أن MetaMask لامركزية. وتتميز المحفظة بأنها سهلة الاستخدام إلى حد كبير، على الرغم من أن إضافة شبكات جديدة يدويًا قد يكون أمرًا مرهقًا.

ومع ذلك، فإن العيب الرئيسي هو أن MetaMask غير متوافقة مع عملة Bitcoin.

إخلاء المسؤولية

مدونة بوابة الكريبتو تقدم مواضيع حول مجال العملات الرقمية المشفرة، وكما يعلم الجميع أن أغلب البلدان العربية تمنع تداول العملات الرقمية المشفرة ومن بينها المغرب. ولهذا يجب التأكد من قانون بلدك قبل الشروع في تداول العملات الرقمية، وذلك لتجنب أية عقوبات قانونية. ومن جهة أخرى، ينبغي عليك أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خسائر مالية يمكن أن تتكبدها، حيث يتميز هذا المجال بمخاطر عالية وتقلبات كبيرة في السوق.

مدونة بوابة الكريبتو لا تتحمل المسؤولية إذا تكبدت أية خسائر أو إذا تعرضت لعقوبات من حكومة بلدك.

إضافة إلى ذلك، نحن في مدونة بوابة الكريبتو لا نروج للتداول في العملات الرقمية، بل نحن هنا نقدم مواضيع توضيحية حول مجال العملات الرقمية والمجال الرقمي للشباب العربي من أجل المعرفة. كما يمكن للشباب العربي الذي يعيش في البلدان التي تدعم تداول العملات الرقمية الاستفادة من المدونة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-